الأربعاء، 17 نوفمبر 2021

الرجل قصير القامة - لماذا ترفضه النساء؟

 العديد من النساء تحكمن على الرجل قصير القامة وفق معتقدات اجتماعية سخيفة لا أساس لها من الصحة،هناك نساء مستعدات لتقبل الرجل قصير القامة، ولكن إذا اجرينا استطلاعا سريعا بين الرجال، فسوف نجد أن الطلب على الرجال قصار القامة أقل بكثير بالمقارنة مع نظرائهم طوال القامة.

                                            


ما الأسباب التي تجعل المرأة أقل جاذبية للرجال ذوي القامة القصيرة؟


يبدو أن العديد من النساء يشعرن أن قصر القامة ليس مناسبًا للزواج. بالمقارنة مع الرجال طوال القامة ، تميل النساء إلى الاعتقاد بأن الرجال قصار القامة هم أقل ذكورية أو أقل ذكورية. تعترف بعض النساء أن الرجال قصار القامة يذكرهم بالمراهقين ، فقد أوقفوا عجلة الزمن ولم يتطوروا بشكل كامل بعد. بعبارة أخرى ، لا يُعتبر الرجال القصيرون عادةً "رجالًا حقيقيين". وصف الباحث والكاتب الثقافي الشهير بيل هوكس الرجل الحقيقي الذي ، كما تصفه معظم النساء ، يمكنه أن يخالف القواعد بنشاط. بالنسبة لبعض النساء ، فإن قصر القامة ببضعة سنتيمترات هو علامة على أن الرجل ذو القامة القصيرة ليس قوياً بما يكفي ليكون رجلاً حقيقياً بهذا التعريف.


ما هي الصفات الذكورية التي تجدها المرأة جذابة؟


وجدت دراسة أجريت عام 2013 على 650 طالبًا جامعيًا في الولايات المتحدة أن النساء يفضلن الرجال الأطول طولًا ولا يرغبن في إقامة علاقات مع رجال أقصر منهم. وفقًا لدراسة أجرتها جامعة كولومبيا في عام 2011 ، لا تنجذب النساء فقط من خلال الطول. لقد وجدت الدراسات أن الصورة الاجتماعية والعاطفية التي يعطيها الرجال للناس أمر بالغ الأهمية الرجال المبتسمون والسعداء يفضلون الرجال الذين يبدون أقوياء وفخورون أو خجولون ومتقلدون المزاج. يدعم هذا البحث الادعاء الشائع ولكن الصحيح بأن النساء يفضلن "الأولاد السيئين" ، ومن الواضح أن هذا جزء من المشكلة - تفضل النساء "الأولاد السيئين" ، ويعتقدون أن الرجال قصار القامة مستحيل. لأن هذا ليس ذكوريًا في عيونهن ، فهذه ميزة ضرورية للعديد من النساء للتعبير عن أطفالهن "الأشرار".


تقدم دراسات أخرى حول الجاذبية الجنسية مزيدًا من الأدلة حول جاذبية المرأة للرجل. وجدت دراسة أجريت عام 2013 أنه مقارنة بالرجال الآخرين ، تجد النساء أن الرجال ذوي الأصوات المنخفضة أكثر جاذبية. تعزو المرأة الشعور بالأمن والحماية إلى العناصر الرئيسية التي تجذب الرجل. نتيجة لذلك ، تشعر العديد من النساء بالأمان عند الخروج مع رجال أطول منهم لأنهن يشعرن بالعجز عن حماية أنفسهن عندما يكونون في خطر.



أين منطق كل هذا؟


العديد من التفسيرات حول سبب عدم رغبة المرأة في الزواج أو العلاقات الجنسية غير منطقية. على سبيل المثال ، فيما يتعلق بالحماية والسلامة الشخصية - الحقيقة هي أن العديد من الرجال قصار القامة لديهم كتلة عضلية وقوة عامة أكبر بكثير من أقرانهم الأطول ، لكن هذه الحقيقة لا تقنع العديد من النساء بمنح الرجال قصار القامة فرصة. بطبيعة الحال ، فإن الادعاء بأن الصوت المنخفض يظهر أن الشخص مليء بالثقة لا أساس له من الصحة. هذا مشابه لجاذبية الرجال لتنحيف النساء مع حوض أوسع قليلاً ، مما يشير إلى أنهم أكثر خصوبة وقدرة على الاستمرار في الولادة. هذا أيضا غير فعال بيولوجيا.


من المهم أن تتذكر أن حجم الشخص لا يمثل هويته الحقيقية. الصفات الشخصية فقط هي الأهم ، والصفات الشخصية فقط هي التي تحدد ما إذا كان الرجل سيصبح زوجًا وأبًا وشريكًا مناسبًا مدى الحياة. بمعنى آخر ، إذا كانت المرأة تبحث عن علاقة طويلة الأمد ، شخص صادق وصادق وملتزم بالتعايش معه ، فلا داعي لرفض رجل قصير القامة.


يعتبر رفض مجموعة بأكملها بناءً على خصائص معينة (مثل الطول) بشكل عام أمرًا قاسياً اجتماعياً. إذا كنت معتادًا على رفض الرجال قصار القامة قبل أن تقابلهم ، فعليك أن تدرس بعناية أسبابك لفعل ذلك. بعد التحقق والإجابة ، تحقق مما إذا كان إطار عمل التفضيلات الضيق الذي تقيده مناسبًا لنوع الأشخاص الذين تريد الارتباط بهم. على سبيل المثال ، إذا كنت تعتقد أنك منفتح ومتحرر ، فيجب أن يكون لديك عقل منفتح وغير مقيد وأن تكون منفتحًا حقًا على اختيار الزوج.


يزعم العديد من علماء النفس أن ميل الناس لإخفاء الانجذاب الجنسي مشكلة محددة مسبقًا. على سبيل المثال ، هذه الجملة: "أنا لا أحب الأشخاص القصيرين ، هذا ليس شخصيًا" - هذه خطة مسبقة ومتطلب ، إذا أتيحت الفرصة ، فسيتم استبعاد معظم الرجال الذين سيصبحون أزواجًا صالحين على الفور.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق